عام

النقل تناشد المواطنين عدم إلقاء المخلفات على الطريق

حياة مستخدمي الطريق للخطر ووقوع حوادث وإزهاق الأرواح

القبض على المخالفين.. واحالتهم للنيابة

ناشدت وزارة_النقل، المواطنين بضرورة المشاركة معها في التوعية إلقاء مخلفات هدم المباني على الطريق بما يعرض حياة المواطنين ومستخدمي الطريق للخطر وإزهاق الأرواح، ما يؤكد أهمية وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي سيارة نقل تقوم بإلقاء مخلفات هدم المباني على الطرق المختلفة ومنها الطريق الدائري.

وذكر بيان صادر عن وزارة النقل، الليلة، أن الهيئة العامة للطرق والكباري تعاقدت مع شركات متخصصة لرفع القمامة والمخلفات غير الصلبة يوميًا ولكن هذه المخلفات التي تم رصدها على الطريق الدائري هي مخلفات هدم مباني صلبة تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وإزهاق الأرواح.

وأشار البيان، إلى أنه خلال الجولات الميدانية لقيادات الوزارة وعلى رأسها كامل الوزير وزير النقل، تلاحظ انتشار مخلفات هدم المباني على جانبي الطريق في الأماكن التي تم الانتهاء من تطويرها لخدمة المواطنين، وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة بما يعرض حياة المواطنين للخطر ويؤدي إلى وقوع الحوادث وإزهاق الأرواح.

ووجه الوزير كل من رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بتفعيل مأمور الضبط المخول له الضبطية القانونية بالقبض على المخالفين ممن يقومون بإلقاء مخلفات الهدم على الطريق الدائري وتسليمهم للنيابة المختصة من أجل القضاء على هذه الظاهرة تمامًا.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى